بركة: التحالف الحكومي الجديد يتطلع إلى صياغة "برنامج إصلاحي جامع"
بركة: التحالف الحكومي الجديد يتطلع إلى صياغة "برنامج إصلاحي جامع"

بركة: التحالف الحكومي الجديد يتطلع إلى صياغة “برنامج إصلاحي جامع”

قال نزار بركة ، الأمين العام لحزب الحكم الذاتي ، المهتم بتحالف السلطة العامة ، إن حزبه “يدعوها للانضمام إلى هذا التحالف الإداري الذي تم إنشاؤه من قبل صناديق الاقتراع ، والذي يضم اليوم السياسيين والشعبية المختارة. الاختيار القائم لقيادة المرحلة التالية “.

وفي حديثه في مؤتمر يتحدث عن ترتيب الجزء الإداري الأكبر الذي شكله المؤتمر العام للمفكرين الأحرار ، وحزب الصحة والابتكار وحزب الحكم الذاتي ، قال بركة إن آخر ما تم ذكره “يسعى إلى قيام حكومة صلبة ومقبولة تنهض من هذا الاتحاد الذي يوصف معرضه بالتجانس والمشاركة والإنتاجية والإرادة الصلبة والانفصال عن المناهج التي وصلت إلى درجتها “.

ركز الأمين العام لحزب الاستقلال ، الذي جاء في المركز الثالث في سباقات 8 سبتمبر ، على أن حزب “الميزان” يتوقع أن ينعكس التوافق الحكومي في الإجراء الإقليمي ، بما يلبي مصالح الشعب. الجماهير في جميع أنحاء المجال العام “.

وأضاف مسؤول حزبي مشابه أن “التنسيق المستمر بين التجمعات الثلاثة على المستوى القريب والإقليمي يخدم هذا النمط” ، ملاحظًا أن “الجزء الأكبر من السلطة العامة مدعو إلى التخطيط لبرنامج تغيير حكومي بعيد المدى يأخذ في الاعتبار مسؤوليات الجزء الأكبر من السلطة العامة في مشاريعها التقديرية ، “مع التركيز على أن” الجزء الأكبر من محطة التنمية “. وهي تتألف من نقطة تحول وثانية مناسبة للتواصل بشكل قاطع مع أهداف السكان “.

أما بالنسبة إلى مستشاري ترتيب الجزء الأكبر ، قال نزار بركة: “لقد حاول حزب الحرية تعزيز هذه المنهجية ، وسوف نتحكم في ضوء الإرادة الصلبة للسكان ونصنع خيارًا آخر مبتكرًا ؛ من خلال إعداد توازننا العلمي وتوازننا العلمي. موازنة مرجعية لإنجاز هذه الإدارة “.

وأضاف: “كاجتماعات ، سارعنا إلى تغيير المنهجية المطبقة مؤخرًا ؛ في ضوء حقيقة أننا نبلغ ، اليوم ، ترتيب الجزء الأكبر قبل الاستمرار في تحديد مناطق السلطة العامة التي ستشرف عليها كل طرف بشكل مستقل ، “مع الأخذ في الاعتبار أنه” يجب أن يكون هناك بحث عن الراحة الابتكارية التي تعد معرفتنا الإجمالية القادمة من مسؤولياتنا المعقولة وإرادتنا العادية للتغيير. “

كشف عزيز أخنوش ، رئيس الحكومة المعين من قبل اللورد محمد السادس المسؤول عن تشكيل الجزء الأكبر ، في وقت سابق اليوم عن طبيعة التجمعات التي ستؤطر تحالف الجزء الأكبر التالي. في خطاب نقله إلى عملاء الجماعات الأيديولوجية المشاركة في الجزء الأكبر ، قال: “بعد أن جعلني الحاكم محمد السادس ، الذي اختارني كرئيس للحكومة مسؤولاً عن تشكيل الجزء الأكبر ، التقيت بمندوبين مختلفين من الجماعات الأيديولوجية لترسيخ جزء أكبر من حكومة عقلانية وقابلة للحياة “.

وقال رئيس الاجتماع العام للمفكرين الأحرار إن “الجزء الأكبر من مناقشات التنمية جرت في جو من الاتفاق والاعتبار المشترك ، وفق فلسفة قائمة على الشعبية تدار من خلال متطلبات الدستور وثوابت البلاد التي تناولها الإسلام. الدين والتضامن العام والملكية الرئيسية والقرار القائم على التصويت “.

وركز أخنوش على أن “هذه التجمعات التي تشكل الجزء الأكبر من السلطة العامة هي نتيجة اختيارات شهيرة من السكان من خلال مراكز الاقتراع ، والتي نتشارك معها العديد من المؤسسات المسجلة ونلتقي معهم في مختلف الاحتياجات”.

المصدر : هيسبريس

عن achraf lafkiri

شاهد أيضاً

وزارة التربية تخيّر أولياء التلاميذ بين الحضور إلى المدارس و"التعليم عن بعد"

وزارة التربية تخيّر أولياء التلاميذ بين الحضور إلى المدارس و التعليم عن بعد

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسة سوف تنطلق بشكل …

إنقاذ 58 مغربيا مرشحا للهجرة السرية بطانطان

إنقاذ 58 مغربيا مرشحا للهجرة السرية بطانطان

في فترات مبكرة من صباح يوم الأحد ، قبالة ضفة طانطان ، تمت حماية قارب …

انتخابات 2021 ,ترانسبرانسي ,قضايا الفساد, يوم الاقتراع,

رصيف الصحافة: المغرب يتسلم أول طلبية من المقاتلات التركية بدون طيار

بالاطلاع على ممر بداية الأسبوع ، نبدأ من “العلم” ، الذي تألف في منتصف سبتمبر …

نجل الكوميدي عبد الرؤوف التونسي يكشف لـ”العمق” حقيقة وفاة والده

نجل الكوميدي عبد الرؤوف التونسي يكشف لـ”العمق” حقيقة وفاة والده :

منع طفل الفنان الكوميدي المغربي عبد الرؤوف التونسي وفاة والده ، وفق ما رواه عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *